... نسخة للطباعه ...اضف الى المفضله

 

 

 

 
 

الاكثر تصفحا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 ذاكرة الرياضة

 

 

مؤيــد البــدري

عدد المشاهدات   4705
تاريخ النشر       27/07/2012 01:29 PM


 

نبراس الذاكرة:
ولد اشهر مقدم برامج رياضية في العراق والمعلق الرئاضي الشهير مؤيد البدري في محلة السفينة في الأعظمية - بغداد في 21-11 - 1934.تخرج من ثانوية الأعظمية - 1953.دخل المعهد العالي للتربية الرياضية وتخرج من المعهد العالي للتربية الرياضية جامعة بغداد عام 1957.حصل على بعثة وسافر إلى أمريكا. حصل على البكالوريوس والماجستير في العلوم من أمريكا.
كان برنامجه التلفزيوني " الرياضة في اسبوع" محط انظار الملايين من عشاق الرياضة وكان مقدم البرنامج مؤيد البدري يحظى بمحبة وأحترام مشاهدي التلفزيون العراقي وأبناء الدول المجاورة الذين يستطيعون التقاط البث انذاك . ومن خلال هذا البرنامج الذي تميز بمقدمة موسيقية راسخة في الذهان عرف الجمهور الكثير من حياة وابداعات الرياضيين العراقيين .

 كان شخصية أجتماعية مرموقة أحبه الجمهور
 العراقي بقدر حبه للرياضة .


 
 
البدري يتسلم جائزة تكريم من النادي الكلداني العراقي في مشيغن
شغل منصب أمين صندوق الاتحاد العراقي لكرة القدم 1962 وسكرتير الاتحاد العراقي لكرة القدم حوالي سبع سنوات1970.وكتب سلسلة مقالات رياضية كان أول الغيث كتبها البدري في مجلة السينما العراقية عام 1956.
و ترأس تحرير جريدة الملاعب.وهوثاني معلق رياضي في العراق بعد المعلق المشهور إسماعيل محمد، الذي دربه على التعليق الرياضي. كما قام بتقديم برنامج الرياضة في إسبوع في الأعوام 1963 - 1993.
شغل عدة مواقع إداريه أهمهامدير رياضة مدرسية 1962 - 1984. ومدير الألعاب الرياضية في وزارة الشباب 1962 - 1984. وأستاذ جامعي في كلية التربية الرياضية في جامعة بغداد. تقاعد في عام 1993.

 

 





عدد المشاركات:5    

   تعليقات القراء

 

الموضوع المنشور يعبر عن رأي صاحبه ... أضف أو صحح ما جاء في الموضوع
 

سوسن صالح
اضيف بتاريخ, Sunday, April 21, 2013
العراق

المفروض ان يكون هو وزير الشباب والرياضة..لانه حقا الرجل المناسب لهذا المكان،ولغيره ايضا، لما له من تجربة وخبرة والاهم من ذلك حبه للعراق وحب العراقيون له..فهل يلتفت ذوو الشأن لهذا الامر ليتوسلوا بالرجل لكي يبذر بذور العطاء في العراق قبل فوات الاوان! يارب يعطيه الصحة وطولة العمر ومواصلة العطاء



د.علي الباوي
اضيف بتاريخ, Wednesday, January 30, 2013
العراق

أبو زيدون اللاعب الثاني عشر للمنتخب الوطني العراقي الذي أعطى نكهة خاصة للكرة العراقية لايمكن نسيانها أبدا.نتمناله طول العمر والعافية.إنطيني واحد مثل مؤيد البدري يحبوه كل العراقيين كل هذا الحب.



عماد صالح الاعظمي
اضيف بتاريخ, Thursday, January 10, 2013
العراق

الاستاذ ابو زيدون من اطيب الشخصيات العراقيه المحببه للمجتمع العراقي تحديدا ولاهالي الاعظميه تحديدا .. اطيب تحيه لك ابا زيدون الطيب .



عماد صالح الاعظمي
اضيف بتاريخ, Thursday, January 10, 2013
العراق

الاستاذ ابو زيدون من اطيب الشخصيات العراقيه المحببه للمجتمع العراقي تحديدا ولاهالي الاعظميه تحديدا .. اطيب تحيه لك ابا زيدون الطيب .



هيفاء
اضيف بتاريخ, Monday, November 19, 2012
العراق

الله الله على شخصيات زمان وبرامج زمان مؤيد البدري شخصية اجتماعية محبوبة ولحد الان يذكرها كل العراقيين ويتذكرون برنامج الرياضة في اسبوع ..ويتذكرون العلم للجميع وغيرها من الاشياء الحلوة مال زمان



   
 

اضف تعليقك 

ألأسم: البريد:  

 

 
 
 
 
 
 

  Designed & Hosted By ENANA.COM

Nbraas.com